بلاغ الجمع العام العادي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة

عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، يومه السبت 18 يونيو 2022 جمعها العام العادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بحضور75 مندوب من أصل 105 .
في بداية الاجتماع، رحب السيد جمال السنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بالحضور ، قبل أن يشكر السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على المجهودات القيمة التي يقوم بها للنهوض بفرق العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، وتأهيلها وتطويرها، خاصة ما يرتبط بتطوير البنية التحتية مما يعزز دور فرق الهواة في المشهد الرياضي الوطني، ويزيد من إشعاعها وتألقها على مختلف الواجهات.
وأكد رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، أن منذ توليه مسؤوليه ترأس العصبة كان همه الشاغل تعزيز الممارسة الرياضية لفرق الهواة وتحديثها وعصرنتها، حتى ترقى إلى المصاف المنشودة، وتشكل مشتلا حقيقيا لتعزيز كرة القدم وتطوير اللعبة وصنع الألقاب.
وأوضح السيد جمال السنوسي، أن المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، حرص على المتابعة اليومية لمختلف القوانين المؤطرة للعبة من أجل تجاوز المعيقات وسد الثغرات، هذا علاوة على اعتماد منظومة التكوين والتكوين المستمر بطريقة عصرية وحداثية، سواء تعلق الأمر بالمدربين أو المناديب، معتبرا أن التكوين يشكل مدخلا أساسيا للنهوض بكرة القدم على صعيد الهواة وتأهيلها وتحديثها.
بعد ذلك، أكد السيد جمال السنوسي، أن إدارة العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بعثت للأندية المنضوية تحت لوائها بنسخ من التقرير الأدبي والمالي، برسم الموسم الكروي 2020- 2021 عبر البريد الإلكتروني الخاص بالعصبة للتوصل بمصادقة على هذين التقريرين من 86 فريق، في الوقت التي لم تتوصل بأي رد من 19 نادي. مما يعني تمت المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بالأغلبية.
وفي نهاية الجمع العام، قدم السيد جمال السنوسي، استقالته من منصب رئيس العصبة لأسباب شخصية التي تم رفضها ومعارضتها بشدة من طرف الجمع العام، إلا أن السيد جمال السنوسي تشبت باستقالته.
وقبل رفع أشغال الجمع العام للعصبة الوطنية لكرة القدم، تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

زر الذهاب إلى الأعلى
P