عقد المكتب التنفيذي للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة اجتماعا بمقر العصبة يوم الثلاثاء21 شتنبر 2021 على الساعة الرابعة زوالا عبر تقنية المناظرة المرئية؛ حيث تم تدارس النقط الواردة في جدول الأعمال. 

في مستهل هذا الاجتماع، رحب السيد جمال السنوسي بالأعضاء الحاضرين، بعد ذلك تم التطرق للنقط الواردة في جدول الاجتماع المذكور. 

انطلاق بطولة الموسم الرياضي 2021/2022.

        تطرق السيد رئيس العصبة عن العودة المرتقبة للجماهير تدريجيا إلى الملاعب الوطنية في انتظار قرار السلطات المختصة بهذا الخصوص شريطة التوفر على جواز التلقيح واتخاذ التدابير الاحترازية المرتبطة بداء كوفيد 19، مطالبا السادة رؤساء كافة الأندية المساهمة في إنجاح هذه العملية على المستوى اللوجستيكي مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات من أجل العودة السليمة للجماهير مع مطالبة هؤلاء على الإسراع بالتوفر على جواز التلقيح في أقرب الآجال.

 من جهة أخرى أكد السيد الرئيس أنه تم اعتماد ستة أندية ممارسة بالقسم الوطني هواة للمشاركة في البطولة الوطنية لأقل من 19 و17 سنة بداية من الموسم الرياضي 2021/2022 عل أن تكون هذه المشاركة إلزامية بالنسبة لكافة الأندية بداية من الموسم المقبل.

  وحول الوضعية القانونية للأندية المنضوية تحت لواء العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، حث كافة الأندية بوضع ملفاتها لدى إدارة العصبة الوطنية لكرة القدم هواة في أقرب الآجال كي تستفيد من الدعم المالي المخصص لها خصوصا بالنسبة للأندية التي استكملت عقد جموعها العامة وفق الضوابط القانونية، وحول هذا الجانب أردف السيد رئيس العصبة أنه تم إحداث أربع مكاتب للدراسات للسهر على التتبع المالي لأندية القسم الوطني هواة في انتظار تهيئتها لولوج عالم الاحتراف.

 وبخصوص جانب البنية التحتية أخبر السيد الرئيس أنه سيتم إحداث لجنة للتبع الميداني للملاعب التي تحتضن بطولة أندية الهواة مع إنجاز تقرير في الموضوع للتأكد من مدى ملاءمتها للمعايير التقنية الضرورية لإجراء المباريات في أحسن الظروف.

  2 – اللجان الفرعية التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة.

  أكد رئيس المكتب التنفيذي للعصبة على ضرورة تفعيل كافة اللجان التابعة للعصبة شاكرا اللجان التي سايرت مجريات بطولة الموسم الرياضي الفائت.

 وفي إطار مختلفات هنأ السيد الرئيس كل مسؤولي أندية الهواة الذين تمكنوا من الظفر بمقاعد سواء على المستوى البرلماني أو الجماعي متمنيا للذين لم يحالفهم الحظ مواصلة العمل لكسب التفوق مستقبلا، وقبل نهاية هذا الاجتماع قدم السيد الرئيس التهنئة للمنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على إثر تأهله المستحق لدور الثمن من بطولة العالم لهذا الصنف من الممارسة متمنيا له كامل التوفيق فيما يستقبل من الأدوار التأهيلية لهذا العرس الكروي العالمي

septembre 21, 2021